| |

تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022

يقوم أفضل برنامج VPN مجاني (الشبكات الخاصة الافتراضية – virtual private network ) بإخفاء عنوان IP الخاص بك ، وتشفير حركة مرور الويب الخاصة بك بشكل آمن ، وإلغاء حظر المحتوى المقيد بالمنطقة.

إذا كنت تبحث عن تحميل أفضل برنامج vpn مجاني ، فإن غربلة مئات التطبيقات المخادعة للحصول على منتج عالي الجودة يمكن أن يستغرق بعض العمل الجاد. وبمجرد أن تعثر على ما تبحث عنه ، ستحتاج إلى الاعتراف بقيود VPN المجانية مقارنة بالخدمات المدفوعة.

من المهم أن تفهم كيف تعمل VPN المجانية قبل تكليفها بنشاطك على الإنترنت. إن معرفة كيف يمكن لمقدمي الخدمة تحمل تكلفة تقديم خدمة مجانية في المقام الأول والتضحيات التي سيتعين عليك تقديمها فيما يتعلق بالوظائف والخصوصية أمر ضروري ، وسيؤثر بالتأكيد في قرارك.

لن تندهش من معرفة أنه لا توجد شبكة VPN مجانية يمكنها أن تتطابق مع أفضل خدمات VPN ، ولكن بالنسبة للمستخدمين العاديين ، يمكن أن تكون أداة مفيدة تحت تصرفك. بينما لا يعمل أي منها مع Netflix وجميعها لها حدود من نوع ما ، إلا أنها يمكن أن تكون مفيدة لفحص رسائل البريد الإلكتروني والتصفح بشكل خاص على الشبكات الضعيفة – ولكن بالنسبة للكثيرين ، قد تفوق العيوب الفوائد.

يعتمد اختيار أفضل برنامج vpn مجاني المناسب على احتياجاتك الخاصة. هل تريد إلغاء حظر US Netflix ، أو تنزيل الملفات بأمان ، أو البقاء بأمان على شبكة WiFi العامة المجانية؟

أدرجنا أدناه أفضل برنامج vpn مجاني والأغراض الرئيسية التي نوصي بها من أجل:

  • الأفضل للمشاهدة المباشرة والتورنت : Windscribe Free
  • الأفضل لأسرع الاتصالات : Hotspot Shield
  • الأفضل للبيانات غير المحدودة والواي فاي العام : ProtonVPN Free
  • الأفضل للمستخدمين لأول مرة : PrivadoVPN
  • الأفضل للخصوصية : Hide.me

أفضل برنامج VPN مجاني الذي يمكنك تنزيله اليوم

1. ProtonVPN مجاني :

تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022
تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022 1

يأتي على رأس قائمة أفضل برنامج vpn مجاني :

آمن حقًا مع بيانات غير محدودة – أفضل VPN مجاني

عدد الخوادم: 3 | مواقع الخادم: 3 | الحد الأقصى من الأجهزة المدعومة: 1 | حد البيانات: غير محدود | 24/7 الدردشة الحية: لا

لقد اختبرنا مجموعة كاملة من الخدمات المجانية ، ووجدت مراجعة ProtonVPN أن لا شيء بشكل عام يمكن أن يتطابق مع قائمة الميزات والأداء المثير للإعجاب لدى المزود السويسري.

أولاً ، ما يميز ProtonVPN عن الحزمة هو حقيقة أنه يقدم بيانات غير محدودة – هذه هي شبكة VPN المجانية الوحيدة التي يمكنك حقًا تعيينها ونسيانها دون القلق بشأن مقدار البيانات التي تستخدمها.

بينما لا يمكن لخيار ProtonVPN المجاني الوصول إلى محتوى Netflix الإقليمي الحصري (سيتعين عليك الترقية إلى Plus لذلك) ، فقد وجدنا أنه قادر على مشاهدة Netflix Originals ، ولا يبدو أن YouTube يمثل مشكلة أيضًا. ومع ذلك ، فإن خطة Plus هي واحدة من أفضل خدمات VPN المتدفقة في السوق ، لذا يوصى بشدة بالترقية بعد اختبار الخدمة.

بالطبع ، هناك بعض القيود – مقدم الخدمة يريدك أن تبدأ في الدفع في مرحلة ما ، بعد كل شيء. في أوقات الذروة ، ستجد أن السرعات تنخفض لأن المستخدمين الذين يدفعون لهم الأولوية على النطاق الترددي ، سيكون لديك وصول لجهاز واحد فقط في كل مرة ، ولن تحصل على دعم P2P أو Secure Core ، وثلاثة مواقع فقط للعب بها.

ومع ذلك ، بالمقارنة مع المنافسة ، فإن سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات الخاصة بـ ProtonVPN وخطة البيانات الممتازة غير المحدودة ودعم مجموعة واسعة من الأجهزة ، بالإضافة إلى الحماية من التسرب الوظيفي ، والأنفاق المقسمة وخوادم DNS المخصصة ، تتحد جميعها لتكوين أفضل شبكة افتراضية خاصة مجانية. اختبرناها حتى الآن حتى الآن.

تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022 : ProtonVPN مجاني

أندرويدويندوزآبل

2. Privado VPN :

تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022
تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022 2

وهو ثاني أفضل برنامج vpn مجاني :

نطاق خادم كبير لشبكة VPN مجانية

عدد الخوادم: 8 | مواقع الخادم: 8 | الحد الأقصى من الأجهزة المدعومة: 1 | حد البيانات: 10 غيغابايت في الشهر | 24/7 الدردشة الحية: لا

دخول جديد في جولة VPN المجانية الخاصة بنا ، أثبت PrivadoVPN أنه خدمة مجانية قادرة مدعومة ببعض الميزات الجذابة للغاية.

بالنسبة للمبتدئين ، يعتبر حد البيانات الشهري البالغ 10 غيغابايت سخيًا ، وعلى الرغم من أنه ليس غير محدود ، إلا أنه لا يزال كثيرًا لتأمين تصفحك اليومي. والأكثر من ذلك ، في اختبارنا ، أننا لم نواجه اختبارات CAPTCHA عند البحث على Google أو الوصول إلى المواقع الشائعة – وهي مشكلة شائعة حتى مع الشبكات الافتراضية الخاصة المدفوعة.

فيما يتعلق بسرعات الاتصال ، فإن PrivadoVPN ليس موجودًا تمامًا مع أفضل مزودي خدمة VPN السريعة ، ولكن بالنسبة لشبكة VPN المجانية ، كانت السرعات التي حصلنا عليها في مراجعة PrivadoVPN ممتازة ، مع الأخذ في الاعتبار مدى قيام بعض مقدمي الخدمة بتقييد الاتصالات في هذه القائمة.

الميزة الأنيقة هي القدرة على فرز قائمة الخوادم الخاصة بك بعدد من الطرق المختلفة ، بما في ذلك زمن الوصول والترتيب الأبجدي. بالإضافة إلى ذلك ، مع مفتاح القفل وخيارات الاتصال التلقائي ، إنها مجموعة قوية جدًا وآمنة. تستحق المحاولة – خاصة مجانًا!

تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022 : Privado VPN مجاني

أندرويدويندوزآبل

3. Hide.me :

تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022
تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022 3

ثالث أفضل برنامج vpn مجاني :

VPN مجاني مرن وقوي

عدد الخوادم: 5 | مواقع الخادم: 5 | الحد الأقصى من الأجهزة المدعومة: 1 | حد البيانات: 10 غيغابايت في الشهر | 24/7 الدردشة الحية: نعم

في الجولة الأخيرة من المراجعات ، كان Hide.me مزودًا متميزًا ، وعلى الرغم من عدم وجوده مع الكلاب الكبيرة حتى الآن ، فقد تم تحسينه كخدمة ويستحق التفكير فيه – خاصةً باعتباره VPN مجاني.

مثالي لأولئك الذين يحبون البحث في الميزات والإعدادات ، يقدم Hide.me العديد من الميزات القابلة للتخصيص ، وكلها متاحة للمستخدمين المجانيين. يتضمن ذلك مفتاح القفل ، وقائمة مفضلات للخوادم التي يمكن إعادة ترتيبها ، وتقسيم الأنفاق ، والحرس الخفي ، ومجموعة كاملة من البروتوكولات ، والمزيد.

على عكس ProtonVPN ، فإن Hide.me يفرض حدًا للبيانات على مستخدميه المجانيين 10 غيغابايت في الشهر ، يكون على قدم المساواة مع Privado VPN ، وعلى الرغم من سخائه إلى حد ما ، فإننا نفضل خطة غير محدودة. بخلاف ذلك ، على الرغم من ذلك ، لا يوجد خطأ كبير في Hide.me ، وإذا كنت تقنيًا جدًا وترغب في إعداد VPN الخاص بك كما تريده تمامًا ، فهو خيار مقنع.

تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022 : Hide.me مجاني

أندرويدويندوزآبل

4. Windscribe :

تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022
تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022 4

رابع أفضل برنامج vpn مجاني :

سخية على البيانات ، وآمنة أيضًا

عدد الخوادم: 10+ | مواقع الخادم: +10 | الحد الأقصى من الأجهزة المدعومة: 1 | حد البيانات: 10 غيغابايت في الشهر | 24/7 الدردشة الحية: لا

خدمة Windscribe المميزة ممتازة ، وهذا يترجم إلى VPN المجاني أيضًا. عند التسجيل ، ستحصل على فرصة لحمل 2 جيجا بايت في الشهر دون تسليم أي معلومات ، أو 10 جيجا بايت إذا قمت بتوفير عنوان بريد إلكتروني – تعرف على المزيد في مراجعة Windscribe VPN الخاصة بنا .

نحب أيضًا حقيقة أنه يمكنك الاختيار من بين مجموعة مختارة من الخوادم ، بما في ذلك أمريكا الشمالية وأوروبا وهونج كونج وتركيا المضافة مؤخرًا. بالطبع ، إذا قمت بالترقية ، فستحصل على مجموعة أكبر بكثير ، لكن هذا سخي لشبكة VPN مجانية.

الأمر المثير للاهتمام هو أن شبكة VPN المجانية من Windscribe معروفة بقدرتها على الوصول إلى Netflix. بينما لا يمكننا ضمان ذلك بأي حال من الأحوال لأن قواعد المرمى تتحرك دائمًا ، إذا كنت تبحث عن Netflix VPN مجاني ، فيمكنك القيام بما هو أسوأ بكثير – بالإضافة إلى أنك ستحصل على مانع إعلانات وجدار ناري ومطالبات بعدم تسجيل.

ومع ذلك ، فإن تطبيقات Windscribe تفسد الجانب قليلاً – فالواجهة ضيقة للغاية ويمكن أن تجعل العثور على الإعدادات أمرًا صعبًا. ولكن ، إذا التزمت بالإعدادات الموصى بها وقمت بتشغيلها وإيقاف تشغيلها (أو اعتدت على واجهة المستخدم فقط) ، فستكون قابلة للخدمة تمامًا. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن الإصدارات المدفوعة أو المجانية لا تحصل على دعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ، لذلك يمكن أن تُترك في مأزق إذا حدث خطأ ما

بشكل عام ، على الرغم من ذلك ، Windscribe هي خدمة VPN مجانية قوية وبسيطة وفعالة. تستحق نظرة.

تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022 : Windscribe مجاني

أندرويدويندوزآبل

5. Hotspot Shield مجاني :

تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022
تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022 5

خامس أفضل برنامج vpn مجاني :

VPN مجاني بيانات 500 ميغا بايت في اليوم

عدد الخوادم: 1 | مواقع الخادم: 1 | الحد الأقصى من الأجهزة المدعومة: 5 | حد البيانات: 500 ميغا بايت في اليوم | 24/7 الدردشة الحية: لا

في مراجعة Hotspot Shield الخاصة بنا ، صنفنا VPN المدفوع لمزود الخدمة باعتباره أحد أفضل الشبكات ، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئًا أن عرض VPN المجاني جيد أيضًا. يوفر سرعات جيدة (على الرغم من أنه ليس بنفس سرعة الإصدار المدفوع) وبدل بيانات يومي لائق 500 ميجابايت ، إنه قابل للاستخدام تمامًا للحفاظ على خصوصيتك على الإنترنت.

بمجرد فتح التطبيق ، ستعرف أنه مجموعة من الأدوات الاحترافية ، حيث أن التطبيقات رائعة وتعمل بشكل جيد للغاية. ومع ذلك ، بينما ستكون قادرًا على رؤية جميع الخوادم المتميزة داخل التطبيق ، فإن المستخدمين المجانيين يقتصرون على موقع واحد فقط في الولايات المتحدة.

ليس كل شيء سهل الإبحار مع Hotspot ، على الرغم من ذلك. في الماضي ، واجهتنا مشكلة في الوصول إلى بحث Google ، مع عرض خطأ 403 ، ولكن في أحدث اختباراتنا ، على الرغم من ذلك ، يبدو أنه تم إصلاح هذا الأمر. ومع ذلك ، فإن Hotspot Shield نفسها تمنع وصول Netflix للمستخدمين المجانيين ، لذلك لن تتمكن من مشاهدة أي شيء أثناء تشغيله.

هناك أيضًا بعض المخاوف بشأن الإعلان والتسجيل. يُزعم على نطاق واسع أن Hotspot Shield يضخ الإعلانات في تصفحك من أجل دعم المستخدمين المجانيين ، ولكن في تجربتنا لم نلاحظ أي فرق حقًا. ما يجمعه الموفر عن المستخدمين (عرض النطاق الترددي المستخدم ، ونظام التشغيل الخاص بك ، ووقت الاتصال والمزيد) ، أمر مقلق بعض الشيء.

بشكل عام ، يعد Hotspot Shield شبكة افتراضية خاصة مجانية ذات قدرة عالية – والإصدار المدفوع ممتاز – ولكن الحقيقة المهمة هي أن هناك خيارات أكثر دقة ومرونة وأمانًا في الوقت الحالي.

تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022 : Hotspot Shield مجاني

أندرويدويندوزآبل

شبكات VPN المجانية الأخرى التي درسناها

تحظى خدمات VPN المجانية بشعبية لا تصدق ، حيث يحسب بعضها مئات الملايين من عمليات تثبيت iOS و Android المدمجة.

لقد اختبرنا أكثر من 150 شبكة VPN مجانية ، وفيما يلي بعض من أشهر الشبكات التي لا نشعر بالراحة عند التوصية بها:

Betternet Free VPN

التصنيف الإجمالي: 2.6

ما لا نحبه: Betternet Free VPN عبارة عن شبكة افتراضية خاصة بطيئة تفتقر إلى العديد من ميزات الأمان المهمة. كما أنه يسرب طلبات DNS الخاصة بك.

الرعد VPN

التصنيف الإجمالي: 2.4

ما لا نحبه: يعاني Thunder VPN من سرعات بطيئة ، ويفرض سياسة تسجيل جائرة ، ويستخدم بروتوكول تشفير ضعيفًا للغاية.

Turbo VPN

التصنيف الإجمالي: 2.1

ما لا نحبه: Turbo VPN مليء بإعلانات الجهات الخارجية ، ولديه أذونات غير آمنة ، وحتى أننا اكتشفنا برامج ضارة في عمليات تدقيق الأمان لدينا.

VPN Proxy Master

التصنيف الإجمالي: 1.9

ما لا نحبه: لا يمتلك VPN Proxy Master ميزات أمان كافية وقد اكتشفنا وظائف خطيرة وبرامج ضارة في تطبيقاته.

Hola Free VPN

التصنيف الإجمالي: 1.5

ما لا نحبه: Hola Free VPN هي خدمة VPN رهيبة. تسجل VPN المجانية جميع أنشطتك على الإنترنت ، ولا تحظر مواقع الويب وتحظر حركة مرور P2P. في الواقع ، تمت إزالة Hola VPN Chrome من متجر Chrome في عام 2021 بعد أن صُنف على أنه يحتمل أن يكون خطيرًا.

SuperVPN Free VPN Client

التصنيف الإجمالي: 1.0

ما لا نحبه: SuperVPN Free VPN Client هو أسوأ شبكة افتراضية خاصة مجانية على الإطلاق. الخدمة لديها سياسة تسجيل خطيرة ، وملكيتها مبهمة للغاية ، وتطبيقاتها مليئة بالإعلانات.

لماذا تعتبر بعض شبكات VPN المجانية خطيرة

يمكن أن تشكل بعض خدمات VPN المجانية الشائعة مخاطر جسيمة على سلامتك على الإنترنت.

يمكن أن تكون شبكات VPN المجانية مليئة بالإعلانات العدوانية أو البرامج الضارة. يقوم العديد بجمع بيانات المستخدم وتحقيق الدخل منها عن طريق بيعها إلى جهات خارجية. تم القبض على Hola VPN ، على سبيل المثال ، وهي تبيع النطاق الترددي لمستخدميها إلى شبكات botnets.

تحتوي العديد من شبكات VPN المجانية أيضًا على تشفير ضعيف وتسريب بيانات IP أو DNS.

في عام 2019 ، اختبرنا 150 شبكة VPN مجانية تعمل بنظام Android ووجدنا أن أكثر من 85٪ بها عيوب أمنية.

ومع ذلك ، ليس كل VPN مجاني خطيرًا. تعد بعض شبكات VPN المجانية جيدة جدًا للمهام الصغيرة والمحددة مثل التصفح بأمان على شبكة WiFi العامة أو الوصول إلى مقطع فيديو قصير محظور جغرافيًا على YouTube.

من المغري استخدام VPN دون التزام طويل الأمد ، لكن كن على علم بأنه حتى الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية الآمنة لها قيود .

على سبيل المثال ، من النادر أن تدعم VPN المجانية خدمات البث أو حركة مرور P2P. يمتلك معظمها شبكة خادم منخفضة ، ويحد الكثير منها من سرعاتك أو يحد من استخدامك للبيانات. علاوة على ذلك ، فإن العديد من الخدمات المجانية الشائعة هي مجرد وكلاء.

فيما يلي المخاطر المحتملة لاستخدام شبكة VPN مجانية لم يتم التحقق منها:

تسجيل البيانات والإعلان

تحتاج خدمات VPN المجانية إلى كسب المال لدعم أعمالهم. معظم الخدمات تفعل ذلك من خلال الإعلانات. تحتوي تطبيقات VPN المجانية التي تحتوي على إعلانات على رمز جهة خارجية يمكنه إرسال البيانات الشخصية إلى النظام الأساسي للإعلان.

تقوم بعض شبكات VPN المجانية بتسجيل بيانات الويب الخاصة بك وبيعها لأطراف ثالثة.

إذا كنت تستخدم VPN لاستخدام الإنترنت بشكل خاص ، فتجنب أولئك الذين لديهم إعلانات.

تسرب البيانات وضعف التشفير

يكلف التشفير القوي وشبكة الخادم الآمنة أموالاً. يتم صيانة العديد من شبكات VPN المجانية بشكل سيئ – ونتيجة لذلك ، فهي ببساطة ليست آمنة.

نرى العديد من شبكات VPN المجانية الشهيرة مثل YogaVPN و TurboVPN تقوم بتسريب DNS ومعلومات عنوان IP. في الأساس ، شبكات VPN المجانية مثل هذه هي وكلاء لا يشفرون بياناتك.

الملكية والمساءلة

نحن نحقق في الشركات والأفراد الذين يقفون وراء خدمة VPN.

على سبيل المثال ، كشف بحثنا السابق كيف أن 60٪ من شبكات VPN المجانية الشهيرة لديها روابط مشبوهة إلى الصين ، فضلاً عن عيوب خطيرة في الخصوصية.

تنتمي معظم شبكات VPN المجانية الشائعة على App Store أو Google Play Store إلى الشركات التي لا تعطي الأولوية لخصوصية المستخدم. في أسوأ الأحوال ، يقوم البعض بحصاد بياناتك بنشاط.

كيف تكسب شبكات VPN المجانية المال؟

الشبكات الافتراضية الخاصة ليست مجانية للتشغيل. هناك تكاليف التطوير والبنية التحتية والموظفين ، على سبيل المثال لا الحصر. ليس من الممكن حقًا تشغيل VPN مجانًا.

من المهم حقًا كيف تجني VPN المجانية أموالها. كما يقول المثل: إذا كنت لا تدفع مقابل منتج ، فأنت أنت المنتج. هذه هي الطرق الأكثر شيوعًا لكسب المال من شبكات VPN المجانية:

  • الحصول على دعم من خدمة مدفوعة (VPN آخر أو برنامج أمان)
  • الإعلانات
  • بيع بيانات المستخدم

يعتبر اختيار شبكات VPN المجانية المدعومة بواسطة خدمات VPN المدفوعة أكثر أمانًا . ومن الأمثلة الجيدة على ذلك Windscribe و TunnelBear و ProtonVPN. لا يتعين على هذه الشركات تسييل تطبيقاتها المجانية مباشرة.

تولد شبكات VPN المجانية الأخرى دخلاً عن طريق تشغيل الإعلانات في تطبيقاتها. هذا هو الأكثر شيوعًا مع شبكات VPN المجانية للجوال فقط. غالبًا ما تطالبك هذه التطبيقات بالترقية إلى إصدار بدون إعلانات (مدفوع) من VPN.

الإعلانات ليست مثالية من وجهة نظر الخصوصية. لكن العديد من المستخدمين يقومون بهذه المقايضة من أجل استخدام خدمة مجانية.

تجني أسوأ شبكات VPN المجانية الأموال عن طريق بيع بيانات التصفح الخاصة بك للمعلنين والأطراف الثالثة الأخرى. في أحسن الأحوال ، يتم تحويلك إلى منتج للمسوقين. في أسوأ الأحوال ، يتم بيع بياناتك الشخصية عبر الإنترنت.

باختصار ، الشبكات الافتراضية الخاصة المدفوعة دائمًا ما تكون أفضل من الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية. فهي أسرع وأكثر أمانًا وليس لها حدود لاستخدام البيانات.

كيف نختبر خدمات VPN المجانية

نحن نختبر كل شبكة VPN مجانية نراجعها بانتظام. إذا كانت خدمة VPN تقدم كلاً من الإصدارات المجانية والمدفوعة من تطبيقاتها ، فسنختبر غالبًا كلا الإصدارين كجزء من نفس المراجعة.

بمعنى آخر ، نضع شبكات VPN المجانية في نفس عملية الاختبار الصارمة التي نطبقها على خدمات VPN المدفوعة.

نحن نختبر السرعة والأمان والتدفق و P2P. نقوم بتحليل كل سياسة خصوصية وتسجيل بالتفصيل ، بالإضافة إلى تقييم سهولة استخدام VPN وموثوقيتها.

جميع شبكات VPN المجانية التي نوصي بها تستوفي المعايير التالية:

  • لا تفاصيل الدفع المطلوبة عند التسجيل
  • لا توجد سجلات نشاط المستخدم
  • لا يوجد تسريبات IP أو DNS
  • تشفير قوي
  • سرعات عالية بدون حد أقصى للتنزيلات

الأمان مهم بشكل خاص عند اختبار شبكات VPN المجانية. ذلك لأن شبكات VPN المجانية الخطيرة وغير الفعالة أكثر شيوعًا من شبكات VPN المدفوعة الخطيرة.

نتأكد من أن كل شبكة VPN مجانية نوصي بها خالية من البرامج الضارة ، وتقوم بالفعل بتشفير بياناتك ، ولا تقوم بجمع أي معلومات تضر.

مراجعاتنا وأحكامنا محايدة تمامًا. نحن لا نقبل أبدا التعويض مقابل التغطية الإيجابية.

إليك نظرة أكثر تحديدًا على العوامل التي تدخل في عملية اختبار VPN المجانية ، وكيف نزن كل فئة على حدة:

1. سقف البيانات: 30٪

الحد الأدنى المطلوب: 500 ميجا بايت في الشهر.
نوصي بما يلي: 10 جيجابايت شهريًا أو أكثر.

تُعد حدود البيانات أحد أكثر عيوب شبكات VPN الآمنة والمجانية شيوعًا.

تضع الغالبية العظمى من شبكات VPN المجانية قيودًا على كمية البيانات التي يمكنك استخدامها ، والتي يمكن أن تمنع بشكل كبير ما يمكنك فعله باستخدام VPN.

نحن نتحقق بدقة من كل سياسة بدل بيانات لشبكات VPN ، ونستكشف الطرق التي يمكنك من خلالها المطالبة ببيانات “المكافأة” مجانًا (على سبيل المثال من خلال مخططات “إحالة صديق” أو عن طريق تسجيل عنوان بريد إلكتروني).

ستتيح لك أفضل شبكات VPN المجانية استخدام ما لا يقل عن 10 جيجابايت من البيانات شهريًا. واحد أو اثنان ليس لهما حدود على الإطلاق.

2. السرعة: 25٪

الحد الأدنى من المتطلبات: لا تزيد الخسائر عن 40٪ في سرعات التنزيل على الاتصالات المحلية.
نوصي بما يلي: فقدان السرعة المحلية أقل من 30٪ وسرعات دولية موثوقة.

تعمل شبكة VPN على إبطاء سرعات الإنترنت لديك ، على الأقل قليلاً. هذا لأن اتصالك يتم عبر خادم VPN ، لذلك يستغرق رحلة ذهابًا وإيابًا أطول.

يمكن أن يؤدي تشفير البيانات العالي أيضًا إلى إبطاء السرعة التي تنتقل بها البيانات عبر نفق VPN.

مع شبكات VPN المجانية ، يميل فقدان السرعة إلى أن يكون أكبر من أفضل الشبكات الافتراضية الخاصة المدفوعة. ومع ذلك ، هذا لا يعني أن عليك تحمل سرعات الاتصال البطيئة بشكل مؤلم.

نجري اختبارات سرعة يدوية منتظمة ، ونقيس سرعة التنزيل وسرعة التحميل ووقت اختبار الاتصال لكل VPN.

نجري اختبارات السرعة حول العالم ، ونتصل بخوادم VPN المحلية والدولية ، من أجل الحصول على صورة كاملة لأداء VPN.

أفضل شبكات VPN المجانية تقترب من سرعة العديد من شبكات VPN المدفوعة التي نراجعها. من غير المحتمل أن تلاحظ انخفاضًا كبيرًا في السرعة ، وستتمكن من بث فيديو عالي الجودة أو التورنت بسرعة.

3. سياسة التسجيل: 15٪

الحد الأدنى من المتطلبات: أي سجلات اتصال يجب أن تكون مجهولة المصدر.
نوصي بما يلي: سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات مطلقًا.

نوصي فقط بخدمات VPN المجانية التي تحترم خصوصيتك.

نقوم بفحص سياسة خصوصية كل VPN للحصول على فكرة واضحة عن المعلومات التي تجمعها الخدمة ، ولماذا يحتاجون إليها ، ومدة تخزينها.

كما أننا نبحث عن سياسات شفافة ومفصلة مكتوبة بلغة واضحة.

لا ينبغي أن تجمع VPN معلومات غير ضرورية أو معلومات تعريف شخصية ، بما في ذلك عنوان IP الخاص بك أو سجلات نشاطك على الإنترنت.

تعمل شبكات VPN الأكثر خصوصية على سياسة عدم الاحتفاظ بالسجلات بشكل صارم. من الناحية المثالية ، تم أيضًا تدقيقها بشكل مستقل بواسطة جهة خارجية موثوق بها.

4. مواقع الخادم: 10٪

الحد الأدنى من المتطلبات: اختيار مواقع خادم VPN.
نوصي بما يلي: عدد من خوادم VPN المنتشرة في جميع أنحاء العالم.

تمنحك شبكات خوادم VPN الأكبر فرصًا أكبر لإلغاء حظر المحتوى المتدفق والاستمتاع بسرعات اتصال عالية. من المحتمل أن تكون الخوادم أقل ازدحامًا وأقرب إلى موقعك الفعلي.

نحن نحلل شبكة خادم كل VPN بالتفصيل. نحن نولي اهتمامًا خاصًا للعدد الإجمالي للخوادم ، ومدى توزيعها جيدًا في جميع أنحاء العالم ، وأي خوادم متخصصة (على سبيل المثال ، P2P- أو الخوادم المحسنة للدفق أو Tor).

تميل شبكات VPN المجانية إلى امتلاك شبكات خوادم محدودة نوعًا ما ، ولكن هناك خدمات بها أكثر من 10 مواقع خادم عالمية.

5. الجري: 10٪

الحد الأدنى من المتطلبات: يمكن أحيانًا إلغاء حظر مكتبات البث العالمية.
نوصي بما يلي: وصول موثوق إلى Netflix و BBC iPlayer في الولايات المتحدة من أي مكان في العالم.

يعد البث أحد أكثر الأسباب شيوعًا لاستخدام VPN. عن طريق إخفاء عنوان IP الخاص بك ، يمكنك الوصول إلى البرامج التلفزيونية والأفلام المحظورة عادة في منطقتك الجغرافية.

للأسف ، الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية سيئة السمعة للبث. تكرس معظم منصات المحتوى ، مثل Netflix ، العديد من الموارد لحظر مستخدمي VPN – وغالبًا ما تكون شبكات VPN المجانية هي الأسهل في التعرف عليها وحظرها.

لقد أجرينا آلاف الاختبارات لمعرفة شبكات VPN التي تحظر خدمات البث. نتحقق بانتظام من مناطق Netflix متعددة ، و BBC iPlayer ، و Disney + ، و Prime Video ، و Hulu ، و HBO Max ، و DAZN.

على الرغم من أن الشبكات الافتراضية الخاصة المجانية تتمتع بمعدل نجاح منخفض جدًا عندما يتعلق الأمر بإلغاء حظر مواقع البث ، إلا أن أفضلها قادر على بث نتفلكس الولايات المتحدة و BBC iPlayer.

6. التورنت: 10٪

الحد الأدنى من المتطلبات: تصاريح التورنت على بعض الخوادم المجانية.
نوصي بما يلي: خوادم محسّنة لأنشطة P2P ومتوسط ​​معدل بت لا يقل عن 4 ميغا بايت / ثانية.

يعد استخدام VPN هو المفتاح لأنشطة التورنت الآمنة والخاصة. نقوم أولاً بفحص سياسة P2P لكل خدمة ، حيث لا يسمح الكثيرون للمستخدمين المجانيين بالتورنت على الإطلاق.

ثم نتحقق من وجود خوادم مُحسَّنة لأنشطة P2P ، ونتأكد من أن VPN تستخدم تشفير AES-256 المحكم.

نجري أيضًا اختبارات تسرب IP و DNS لضمان عدم قيام VPN بتسريب عنوان IP الحقيقي للتورنت أثناء تواجدك في سرب التورنت.

أخيرًا ، نجري سلسلة من اختبارات أداء P2P. الأهم من ذلك ، أننا نسجل متوسط ​​معدل نقل بيانات التورنت لشبكة VPN. فقط لأن VPN سريعة في البث ، فهذا لا يعني أنها ستوفر سرعات P2P سريعة.

تتمتع أفضل شبكات VPN المجانية بمتوسط ​​معدل نقل بيانات للتورنت لا يقل عن 4 ميغا بايت / ثانية.

أسئلة وأجوبة مجانية حول VPN

شبكات VPN المجانية مقابل المدفوعة – ما الذي يجب أن تحصل عليه؟

إذا كنت تفكر فيما إذا كنت تريد توفير القليل من المال أو الذهاب إلى شبكة VPN متميزة ومتكاملة ، فإن تقييم الخيارات أمر يستحق القيام به. الشيء الرئيسي الذي يجب فعله هو التفكير فيما تريد استخدام VPN المجاني الخاص بك من أجله.

هل تبحث عن القليل من الخصوصية الإضافية لبعض المهام المحددة أو التصفح اليومي الخفيف؟ إذا كان هذا كل ما تحتاجه ، فقد تكون VPN المجانية خيارًا معقولاً.

ومع ذلك ، إذا كنت تبحث عن ملفات تورنت ، أو تقوم بدفق المحتوى على Netflix أو BBC iPlayer أو أي موقع بث آخر ، أو الوصول إلى ميزات متقدمة مثل خوادم ProtonVPN’s Secure Core والنفق المقسم ، فإن VPN المدفوعة هي خيارك الوحيد.

بالإضافة إلى ذلك ، إذا كنت ترغب في الحفاظ على VPN الخاص بك طوال الوقت دون أن تتأثر سرعات الاتصال لديك ، فحتى اختيار VPN جيد ورخيص سيحقق أداءً أفضل من VPN المجاني.

من هم أفضل شبكات VPN المجانية؟

حتى أفضل خدمات VPN المجانية جيدة فقط للاستخدام العرضي ، كما هو الحال عند السفر أو في المقهى. إنهم ببساطة لا يوفرون استخدامًا كافيًا للبيانات أو السرعة لاتصالات VPN المنزلية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. إذا كنت ترغب في تشفير كل حركة المرور على الإنترنت في منزلك ، في كل وقت ، يجب أن تدفع مقابل واحدة من أفضل خدمات VPN – أفضل اختيار لدينا هو ExpressVPN .

إذا كانت خدمة VPN موجودة في الولايات المتحدة الأمريكية ، فستخضع لأوامر تفتيش مقدمة من وكالات إنفاذ القانون الأمريكية. أيضًا ، تسجل جميع خدمات VPN المجانية اتصالات المستخدم ، بغض النظر عن ما تدعيه الخدمة.

توجد العديد من الخدمات التي نراجعها هنا في كندا أو سويسرا أو ألمانيا ، والتي لديها قوانين خصوصية أقوى ، ولكن إحدى الخدمات الكندية ، TunnelBear ، تم شراؤها مؤخرًا من قبل شركة أمريكية وسيتعين عليها احترام أوامر ومذكرات الاستدعاء الأمريكية بموجب أمر جديد قانون الولايات المتحدة.

كيف يعمل VPN المجاني؟

تقوم خدمات VPN المجانية بتشفير بياناتك أثناء نقلها ، مما يؤدي إلى إنشاء نفق افتراضي عبر الإنترنت. هذا يفصل حزم البيانات الخاصة بك عن عدد لا يحصى من الآخرين من حولهم حتى يصلوا إلى عقد خروج الخدمة على بعد أميال عديدة من مكان وجودك.

لا يتم تشفير البيانات فقط ، كما هو الحال أثناء جلسة الويب الآمنة العادية ، ولكن يتم إخفاء معلومات التوجيه حول المرسل والمستلم المقصود أيضًا.

اليوم ، أكثر بروتوكولات VPN شيوعًا هي OpenVPN والتطبيقات المختلفة لأمن بروتوكول الإنترنت (IPsec) ، والتي تشمل IPsec بمفردها أو بالاشتراك مع بروتوكول Layer 2 Tunneling Protocol (L2TP) أو الإصدارين 1 و 2 من Internet Key Exchange (IKEv1 و IKEv2).

يمكن أن يؤدي تهجير VPN وتفكيك بياناتك في بعض الأحيان إلى إبطاء حركة مرور الإنترنت إلى الزحف. سيكون لدى أفضل VPN المجاني خوادم سريعة متصلة بأنابيب بيانات ضخمة لتقليل تراجع الأداء. لديهم أيضًا آلاف الخوادم الموجودة في عشرات البلدان ، بدءًا من ألبانيا إلى زيمبابوي.

هل هناك شبكة VPN مجانية تمامًا؟

حسنًا ، هذا يعتمد على ما تصنفه على أنه “مجاني”. هناك الكثير من شبكات VPN المجانية التي لا تُفصلك عن أموالك ، ولكن يمكنك أن تدفع مقابلها بمشاهدة الإعلانات أو حتى إعطائها بياناتك للبيع دون قصد.

تميل أفضل خدمات VPN المجانية إلى أن تكون “إصدارات مجانية” تهدف إلى إعطائك ذوقًا لمنتج مدفوع الأجر قبل مطالبتك بتسليم أموالك بالفعل. يقوم أفضل المزودين مثل ProtonVPN و Windscribe بذلك باستخدام حدود البيانات وتقييد الخادم لإنشاء حافز للترقية. كثير من الناس يفعلون ذلك ، مما يدفع تكاليف الشركة بشكل عام.

نوصي بتجنب أي VPN مجاني ليس لديه خيار مدفوع – إذا لم تكن هناك قاعدة عملاء مدفوعة تدعم تطوير البرنامج ، فمن يدري من أين تحصل الشركة على أموالها؟

متى قد لا تكون VPN المجانية خيارًا جيدًا؟

من المحتمل أن تكون الشبكة الافتراضية الخاصة المجانية عاجزة عن أولئك الذين يتطلعون إلى البث المباشر أو التورنت ، أو الأشخاص الذين يبحثون عن شبكة افتراضية خاصة للألعاب . ذلك لأن هذه الأنشطة تستهلك قدرًا هائلاً من البيانات. إذا كان لديك بيانات غير محدودة مع VPN الخاص بك ، فهذه ليست مشكلة ، ولكن إذا كان لديك 500 ميغا بايت فقط للعب بها ، فهذا فقط حوالي حلقة واحدة في معيار def على Netflix – وهذا فقط إذا كان بإمكانك الوصول إلى الخدمة بالفعل.

أيضًا ، قد تجد أن سرعات الاتصال لديك تنخفض ، وهذا أمر قاتل بالنسبة للاعبين وأنشطة التورنت. تعتمد هذه الأنشطة على سرعات عالية ، ولا يمكن توفير ذلك إلا لأفضل خدمات VPN السريعة مدفوعة الأجر .

أخيرًا ، تكافح بعض شبكات VPN المجانية مع مشكلات الخصوصية ، ويمكن أن تكون إضافة الإعلانات بمثابة ألم حقيقي للمستخدمين. إذا كنت تريد الخدمة الأكثر أمانًا ، فسيتعين عليك الدفع مقابل خدمة واحدة – على الأقل ستعرف بالضبط كيف تجني VPN الخاصة بك الأموال ، بدلاً من أن تأمل ألا تستخدم معلوماتك للاستفادة منها.

هل شبكات VPN المجانية قانونية؟

باختصار ، نعم. برنامج VPN نفسه لا يقل قانونيًا عن أي برنامج رئيسي آخر.

ومع ذلك ، فإن استخدامه كشبكة VPN للتورنت لتنزيل الملفات المحمية بحقوق الطبع والنشر لا يزال غير قانوني ، كما هو الحال مع الوصول إلى أي محتوى غير قانوني آخر. 

في الأساس ، في حين أن امتلاك VPN المجاني واستخدامه أمر قانوني تمامًا ، فإنه لا يجعل الأفعال غير القانونية قانونية لمجرد أنه يجعل من الصعب اكتشاف الجريمة.

كانت هذه المقالة حول تحميل أفضل برنامج vpn مجاني سنة 2022

مواضيع ذات صلة :

كيفية تحقيق أقصى استفادة من Safari في iOS 15

تنزيل واتس اب للكمبيوتر : كيفية استخدام WhatsApp على الكمبيوتر

Similar Posts

اترك تعليقاً